back to top back to top

Translating Service/ خدمة الترجمة

English French German Spain Italian Dutch Russian Portuguese Japanese Korean Arabic Chinese Simplified

يتم التشغيل بواسطة Blogger.
  • الرئيسية
  • تكنلوجيا و اتصالات
  • عالم الجرافيك والتصميم
  • عالم الصحة
  • فيديوهات تعليمية
  • مقابس و إضافات برامج ثريدي
  • مقابسي الخاصة
  • نمادج ثريدي مختلفة
  • ملفات مفتوحة
  • خامات متنوعة
  • قسم خاص بمحركات الريندر
  • قسم خاص بالتعريف ببرامج الجرافيك
  • مقتطفات قد تهمك
  • الاثنين، 18 يناير 2016

    الحلول التي يمكن تطبيقها عند ثقل ملف السكيتشآب

    السلام عليكم و رحمة الله و بركاته , حين قرأت سؤال أحد الاخوة   فيما يخص الحلول التي يمكن تطبيقها عند ثقل ملف السكيتشآب , ارتأيت كتابة هدا المنشور و توضيح بعض الأمور  في ما يخص هدا الموضوع .
     إن برنامج سكيتشآب و حسب رأيي الخاص و تجربتي الطويلة معه مند الاصدار الخامس  صمم على أساس تجسيد فكرة اولية للتصميم فاسمه خير دليل على دلك * sketchup * فكلمة ** sketchp ** معناها تجسيد فكرة أولية 
    إن جل أدوات البرنامج  في النمدجة بسيطة و جذابة و هي ذات الأدوات التي يستعملها المصمم في تجسيد أفكاره
     (قلم ,ممحاة ,مسطرة ,,,,) لدلك يمكن القول  أن البرنامج  لم يصمم للمشاريع الضخمة المدججة بملايين البوليجونات على خلاف بعض البرامج التي أنجزت خصيصا لهدا الأمر على غرار الماكس و المايا و السينيمافوردي  و غيرهم من البرامج المشهورة , و استنادا إلى فكرة تصميم البرنامج  لاقى هدا الأخير  إقبال كبير مافتئ يزداد و  مافتئ البرنامج يسحر مستعمليه من أول وهلة  فراح الجميع يلتفون حوله و يحاولون تدعيمه و إعطائه بعد آخر قد يحرف الفكرة التي جاء بها  و المبنية على البساطة التامة ,فطور الكثير مقابس و إضافات تنصب داخل البرنامج بالآلف بعضهم لداعي الفضول و حب البرنامج و البعض الآخر لداعي الربح السريع و استغلال الفرص . 
    حين يكبر ملف سكيتشآب  نجد صعوبة كبيرة في الانتقال و العمل و إحداث التعديلات و لهدا السبب يضطر المستعمل البحث عن سبل و تقنيات تسمح بتخفيف العمل داخل البرنامج و الانتقال بسلاسة و من بين هده التقنيات و الوسائل نذكر ما يلي:
    1/ أول  الوسائل هي ا استعمال حاسوب جيد  يمتلك ذاكرة كبيرة و من المستحسن ان تكون في حدود 32 جيجا  و ان تعذر الأمر فرام ب: 16 جيجا مقبول .
    2/ كارت شاشة جيد للانتقال بسلاسة أثناء إحداث تغييرات داخل الملف  
    3/ يجب تصفية الملف و التخلص من كل البلوكات الزائدة و الكومبونوت الغير مستعملة و كدا الخامات الكبيرة الحجم و يكون دلك باستعمال أمر التصفية * purge *  إما  بالأمر المدمج  في البرنامج  * purge unused *  أو  استعمال  إضافة مجانية تقوم بهدا العمل و تخلصك من كل شيء غير مستعمل في المشهد 
    يمكن تحميل الإضافة من هنا : https://userscloud.com/if2gafs4nsr8
    4/ استعمال خامات خفيفة الحجم و عالية الدقة و اختيار مقاس جيد و معقول للصورة و حسن  اختيار صيغتها و هدا آمر ضروري جدا  
    5/ استعمال تقنية البروكسي  لكل النماذج المتكررة في المشهد و التي لا تتطلب اي تعديل مستقبلي  كالأشجار و السيارات و غيرهم  فهده التقنية تستعمل الحد الأدنى من معطيات الهندسة في الملف  و تستند الى مراجع لملفات يتم حفظها خارجيا داخل الهارد ديسك و يستعملها البرنامج وقت الضرورة فقط أي في عملية التصيير و الإخراج النهائي  حيث يجلب الملف بكل معطياته الهندسية 
    للدكر فان هده التقنية لا تسرع الريندر و إنما تخفف الملف و هي تقنية فعالة جدا .
    6/ استعمال تقنية الدمج عن طريق مجموعات *groups  * أو عن طريق  الكومبونونت * components * وبدلك يمكن عزل النمودج المراد تعديله بواسطة  أمر الاخفاء *hide *  او الاقفال و بدلك يمكن التعديل بسرعة 
    7/ الغاء تفعيل خاصية الظلال في المشهد و استعمالها نادرا ادا اقتضى الأمر shadows
    8/ محاو
    لة تخفيف النماذج المستعملة و المصدرة من برامج ثريدي أخرى  بتقليل عدد البوليجونات المستعملة للنماذج داخل البرامج قبل تصديرها و استعمالها في برنامج سكيتشآب 
    في الأخير أرجوا أنني  استطعت إيصال الفكرة و لا انسي  الذكر أن أمور  كثيرة ربما اجهلها في ما يخص  هدا الموضوع :)
    التعليقات
    0 التعليقات

    ليست هناك تعليقات:

    إرسال تعليق

    اشترك في قاناتنا من هنا

     

    تابعنا على الفيسبوك

    مواضيع المدونة

    الأكثر مشاهدة

    الشامل من هنا


    Large Visitor Globe