back to top back to top

Translating Service/ خدمة الترجمة

English French German Spain Italian Dutch Russian Portuguese Japanese Korean Arabic Chinese Simplified

يتم التشغيل بواسطة Blogger.
  • الرئيسية
  • تكنلوجيا و اتصالات
  • عالم الجرافيك والتصميم
  • عالم الصحة
  • فيديوهات تعليمية
  • مقابس و إضافات برامج ثريدي
  • مقابسي الخاصة
  • نمادج ثريدي مختلفة
  • ملفات مفتوحة
  • خامات متنوعة
  • قسم خاص بمحركات الريندر
  • قسم خاص بالتعريف ببرامج الجرافيك
  • مقتطفات قد تهمك
  • الاثنين، 25 يناير 2016

    تعرف على العملاق في محاكاة البيئات الطبيعية

    السلام عليكم و رحمة الله و بركاته , نواصل سلسلة التعريف ببرامج الجرافيك و نخص بالذكر اليوم  الأدوات المساعدة في التصميم و من بينها المقابس   * Plugins*  
     المقابس في اختصاص الحوسبة  أي تطوير و استخدام  تقنية الحاسوب  تعتبر  إضافات أو ملحقات مخصصة لبرامج معينة، تساعد على توسيع وتمديد عمل هذا البرنامج ليؤدي مهام ووظائف أكثر ,المقابس متعددة الأنواع حسب مجال الاختصاص و نخص بالدكر مقابس الجرافيك أي ملحقلت برامج الثريدي و الفوتوشوب و غيره و مقابس متصفحات الواب مثل جوجل كروم و فايرفوكس و غيرها من المقابس في شتى مجالات الاستعمال 
    موضوعنا اليوم يخص مقبس عملاق خاص ببرنامج الماكس و نتائجه  رهيبة ,هدا المقبس  من إنتاج شركة itoo Software الرائدة في مجال الجرافيك و إنتاج البرامج الخاصة و المساعدة في التصميم . 
    ظهرت هده الشركة للعيان في سنة 1999 م و مقرها الحالي اسبانيا و نالت من الشهرة الكبيرة مع مر السنين و دلك بفضل إصداراتها المتميزة و الغنية عن التعريف كمقبس الراي كلون الدي تناولنا موضوعا سابقا عنه .
    حديثنا اليوم عن مقبس آخر متميز من مجموع إصداراتها و الأكثر شهرة من بين منتجات الشركة و يسمى *الفوراست باك*
     Forest Pack المختص في محاكاة  البيئات الطبيعية من حقول و غابات و مساحات خضراء و غيرها .
    صمم *الفوراست باك* بعبقرية كبيرة ليكون الحل الأمثل لخلق  مساحات  واسعة من الأشجار والنباتات باحترافية لا نظير لها .
    بفضل أدواته القوية و تحديثاته المتكررة شهد المقبس مند أول إصدار له إلى آخر إصداراته قفزة نوعية كبيرة و راح يوفر للمصممين قاعدة قوية للعمل وحل انسب لانجاز أعمال ضخمة قد تصل إلى انجاز أفلام عالمية تكون في بيئات غابية و أدغال خيالية تجعل المشاهد يتيه بين  الحقيقة و الخيال !
    يستعمل *الفوراست باك * تقنية النسخ وتوزيع النماذج  بسرعة فائقة و احترافية كبيرة مستعملا أدنى إمكانية الجهاز و أقصى معطيات الهندسة ,ودلك بفضل عبقرية انجازه فهو يستعمل تقنية البروكسي في العمل لإعطاء أكثر سلاسة في العمل و يتيح بدلك استعمال الملايين من البوليجونات في مشهد واحد .
    يتوفر *الفوراست باك *على أدوات قوية في العمل و يتحكم في زاوية المشهد بالتحكم التلقائي في الكاميرا لتأخد الحسابات الخاصة بمجال التغطية للكاميرا و يستثنى من دلك كل م اهو خارج عن  هدا الأخير. 
    بفضل *الفوراست باك *يمكن تشتيت النماذج و توزيعها بعشوائية مقصودة كالأعشاب و الأزهار لتبدوا مشابهة للطبيعة تماما ,كما يمتلك و بالمقابل خرائط تجعل المستعمل يتحكم في توزيع النماذج بحسابات دقيقة  طبعا  ادا كان يريد انجاز أعمال فنية و فق رسومات هندسية .
    مقبس *الفوراست باك* يمكنك من  التحكم في النماذج المستنسخة و دلك بإعطاء مجال للمناورة  فيما يخص مقاس النموذج و زاوية دورانه و غيرها من الميزات التي تعطي للنموذج أكثر واقعية حيث أن النماذج المستنسخة لا تكون متشابهة في النهاية .
    يتوفر مقبس *الفوراست باك* على أدوات تجعل التصميم به مجرد لعبة بسيطة حيث بإمكان المصمم تشتيت النماذج على الأسطح بزرعها يدويا  بزر الماوس. 
    بفضل تحديثاته الجديدة يمكن التحكم في النمادج الموزعة على حواف الأرصفة بدقة متناهية .
    بواسطة *الفوراست باك * اجعل مخيلتك تصل إلى أبعد الحدود و تحكم بسهولة في زخرفة التضاريس بالأزهار و النباتات و الأعشاب من إبداعك الخاص ,كما يتيح لك إمكانية تحريكها و  انجاز مشاهد متحركة خاصة بك .
    للتقليل من حجم المعطيات ,يمكن للمستخدم توزيع نماذجه على حقل الكاميرا و فقط .
    تحوي مكتبة المقبس الثرية أكثر من 100 نموذج معد مسبقا لنباتات و أزهار و غيرها ,كما يدعم المقبس مصيرات كثيرة للماكس من بينها المنتال راي و الفيراي و الماكسوال و الأكتان و الأريون و التيراندر و الكورونا راندر .
    يتميز *الفوراست باك* بأنه يجعل مصيرات الريندر تعمل بكفائة عالية و سرعة فائقة قد تصل الى تصيير مشهد متكون من 100.000 شجرة كل واحدة تحوي قرابة 1 مليون بوليجون في بضع دقائق !!! 
    في الأخير و مهما قيل عن هدا المقبس فإننا لم و لن نستوفيه حقه لأنه و بجدارة المقبس رقم 1 في  محاكاة  البيئات الطبيعية الاحترافية في وقت قياسي .
    المقبس يوفر اصدار برو  Forest Pack Pro 4.x   و إصدار مجاني بإمكانيات محدودة   Forest Pack Lite 4.3.7 ,يمكن تحميله من هنا : 
    http://www.itoosoft.com/download.php?id=ForestPackLite
    أترككم مع إبداعات المقبس و فيديوهات توضيحية تبين  قوة هدا الأخير .




    التعليقات
    0 التعليقات

    ليست هناك تعليقات:

    إرسال تعليق

    اشترك في قاناتنا من هنا

     

    تابعنا على الفيسبوك

    مواضيع المدونة

    الأكثر مشاهدة

    الشامل من هنا


    Large Visitor Globe