back to top back to top

Translating Service/ خدمة الترجمة

English French German Spain Italian Dutch Russian Portuguese Japanese Korean Arabic Chinese Simplified

يتم التشغيل بواسطة Blogger.
  • الرئيسية
  • تكنلوجيا و اتصالات
  • عالم الجرافيك والتصميم
  • عالم الصحة
  • فيديوهات تعليمية
  • مقابس و إضافات برامج ثريدي
  • مقابسي الخاصة
  • نمادج ثريدي مختلفة
  • ملفات مفتوحة
  • خامات متنوعة
  • قسم خاص بمحركات الريندر
  • قسم خاص بالتعريف ببرامج الجرافيك
  • مقتطفات قد تهمك
  • الخميس، 21 يناير 2016

    أنا مهندس معماري ,ماهي البرامج المثالية لاختصاصي ؟

    السلام عليكم ورحمة الله و بركاته , أخي المهندس المعماري , قد يجوب في دهنك سؤال محله ,ما هي  البرامج الأنسب لمهنتك و اختصاصك؟
     قد  تتيه ربما في البداية  بين تعددها و ثرائها  من أوتوكاد , ماكس , مايا , سينيما فوردي , ريفيت بيلدينج , ارشيكاد ,أرتلنتيس , بليندر ...........و غيرها و قد تهدر وقتا كبيرا في تعلم احداها ثم لا ترضيك نتائجها و أخيرا تتعب و ربما تمل :)
     دعني أطرح عليك سؤالا بسيطا , ادا أردت التصميم في مراحله الأولية فأي الأدوات ستحتاج اليها حتما لتجسيد أفكارك بغض النظر عن استعمال البرامج ؟
     انك تجيب ببساطة :) 
    1) قلم رصاص 2) ورقة بيضاء 3) ممحاة 4) مسطرة 

    هل تعلم أخي الكريم , أن هده الأدوات البدائية ببساطتها ,تستطيع أن ترسم لك أفكارا و تنجز لك تصميما احترافيا و هي دات الأدوات التي يعتمد عليها برنامج سكيتشآب .

    ان هدا البرنامج  ببساطتة قوي  في النمدجة , سرعة فائقة ومرونة لاتوصف و عمل على الريال تايم و احدات تغيرات بكليك واحد جعلت منه  أحد البرامج المفضلة  لكل مصمم مبتدئ و محترف أيضا .

    ماهي معايير اختيار البرامج التي تساعدك في التصميم  ؟

    ان اختيار البرنامج الأمثل لكل مصمم متوقف أولا على اختصاصه ,و كد االهدف الدي يريد الوصول اليه باختصار عامل الجهد و الوقت و الاستجابة لمتطلبات المتعامل .

    برأيي الخاص أن البرامج المثالية لفئة المهندسين المعماريين هي البرامج التي تعطيهم سعة الخيال و حرية الابداع و تجسيد أفكارهم و عرضها في أسرع وقت على المتعامل. 
     نصيحتي الشخصية لكل  لمهندس معماري هي :

    1) العمل في المخططات الأولية على برنامج  الأوتوكاد 2D فهو البرنامج الأمثل في تجسيد الأفكار الأولية و التحكم في المساحات و تغيير الفضاءات و اشكالها و تحديث تغييرات سريعة جدا عليها بادواته المرنة و القوية و الدقيقة .

    2) استيراد الملف داخل برنامج سكيتشآب مع مراعاة معايير الاستيراد و العمل على الكتلة و اثرائها  قبل عملية الاخراج مع الاعتناء الكبير بالمواد وضبط الاضائة  المناسبة حسب طبيعة المشهد (ليلي ,نهاري , مشمس ,غائم ,ربيعي أو شتائي, داخلي او خارجي)

    3) اخراج العمل و تصييره من داخل البرنامج او بواسطة برامج اخرى  سواء باخراج ثابت أو متحرك لعرضه على العميل .

    4) بعد ارضاء العميل و الموافقة على تصميمك ,تتيح كل هده البرامج المجال  الى  البرامج التنفيدية الأخرى التي تعتمد على تكنلوجيا البيم * BIM * BUILDING INFORMATION MODELING كاالأرشيكاد و الريفيت المعماري لما تتوفر عليه هده البرامج من عبقرية تصميم تحدت حتى الساعة مجرد أنها تطبيقات ثريدي و راحت تستعمل ابعاد اخرى و صلت الى البعد السادس تعتمد على فكر استعمال عامل الزمن و التسيير و المناجمنت في آداء مهامها بكفائة عالية و راحت الشركات الكبرى في هدا المجال تعتمد عليها و جعلت الالمام التام و اتقان هده التكنولوجيا كشرط اساسي على كل مهندس
     بواسطة تكنولوجيا البيم يمكنك  التحكم في تسيير مشروع و تنفيديه على فترة زمنية و تأخد العامل المادي كأحد العوامل في برمجة التنفيد و كدا صيانة المشروع غلى مدار سنين طويلة مستقبلية كما أن بامكانك اجراء برمجة  تعديلات و تحسينات و توسعات مستقبلية  على المشروع  ريثما يحين موعد تنفيديها ,مهما تكلمنا عن تكنلوجيا البيم فلن نوفيها حقها لأن المستعمل ببساطة يخوض في أحدث تقنيات التنفيد و يصول و يجول داخل المشروع بأبعاده الثلاثية .

    التعليقات
    0 التعليقات

    ليست هناك تعليقات:

    إرسال تعليق

    اشترك في قاناتنا من هنا

     

    تابعنا على الفيسبوك

    مواضيع المدونة

    الأكثر مشاهدة

    الشامل من هنا


    Large Visitor Globe